-->
Ra'ed Al-khawaldeh Art Ra'ed Al-khawaldeh Art

٤ طرق مهمة للإبداع في فن التصوير وتشكيل اللوحات.

 

الإبداع في تصوير العمل الفني


الابداع في إستخدام اللون في إطار الرسم :


الالتزام بالألوان الموجودة في العمل المراد رسمه امر ممل احيانا،  علينآ ان نبدع ، علينآ ان نظهر مهاراتنا وقدراتنا في لوحتنا ، اذا يجب علينا ان نطلق العنان لمخيلتنا ونغير ملامح الأشياء.

هناك دائما مساحة من الإبداع في وجداننا نريدها ان تظهر لمتذوقي اعمالنا الفنية ، فقط علينآ ان تترك لها الحرية للرسم على هذه الورقة البيضاء لنرى أنفسنا في هذه اللوحة كما نريد ان نراها ، ان نبدع أنفسنا في الرسم هذا يعني الا نلتزم دائما بتصوير اعمالنا الفنية ككميرات التصوير  ، علينآ ان نبتكر احيانا .





هناك ما يتعلق بالغناء عندما نتحدث عن الرسم ، فالرسم يشبه الغناء ، فنحن نغني ما نريد ان نقوله على اللوحة ، لكن بالقلم و بالألوان.  

الجرأة في إستخدام الألوان :

تخيل نفسك تقف على الشاطئ في ليلة صيفيه والمياه تداعب أناملك،  هذا الإحساس الدافئ يشبه تعاملك مع الألوان،  انت ترسم وتعبر عن نفسك من خلال إختيارك لدرجات الألوان ، وتنقلك بين الفواتح والغوامق يحدد شخصية لوحاتك وجاذبيتها لروح المشاهد .

الإطلاع:

قال بيكاسو : الفنان الجيد يسرق ولا ينسخ .
اذا فالاطلاعك على الاعمال العالمية ومحاولة محاكاتها لكن باسلوبك الخاص يجعل منك فنانا افضل . 

التنوع في إستخدام ادوات الرسم :

صحيح ان اغلب الفنانين يفضلون التعامل مع نوع واحد من أدوات الرسم ، سواء كانت ألوان زيتية ام مائية او خشبية ، الا ان العقل البشري  ميال للتنوع ، وخلق مساحة جديدة للإبداع. ان الدمج بين معدات الرسم يضفي للعمل بعدا جديدا وحياة اضافية ، يجعل منه اكثر ثراءا ومتعة في عين المشاهد .




من الممكن ان تحتاج اللوحة الى جانب كونها مرسومة بالألوان الخشبيه شيء من الخشونة قد لا توفره هذا الصنف من اللون ، ومن الممكن ان نجد هذه اللمسة بإضافة الوان باستيل،  وهذا لا يضر اللوحة بل على العكس .

التكاملية:

اللوحة هي صورة الفنان لنفسه،  حتى وان كانت صوره مغايرة،  وعليه فانه على الفنان الا يكون خجولا بوضع شيء من ذاته في اللوحة،  شيء يعبر عنه ،  وهذا ما يجعل للوحة طابعا مميزا وفريدا . 









التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Ra'ed Al-khawaldeh Art

2016