-->
Ra'ed Al-khawaldeh Art Ra'ed Al-khawaldeh Art

حلم سيريالي.

  الفن الالماح 

#المتنبي 

حلم سيريالي 


Raedkhw Art

Surrealism Dream 


ان ما نرسمه هو ما نحس به ،وهو نتاج لذاكرتنا الزمنية على مر السنين. 
يقال : عليك ان تعرف ان ترسم قبل أن تصور . ان ما يميز فنان عن اخر هو ثقافته النوعية ،وليس الاكثار من اللوحات دون الأهتمام بالمستوى.  
 الإهتمام بالشكل والعلاقات اللونية والفروقات الدقيقة  امر جوهري في اخراج العمل ،


Art by Raedkhw

Raedkhw art
 

 اتذكر عندما كنت طفلا صغيرا ،  كانت هذه الرؤية  لا تكاد تفارقني: " شجرة الصفصاف الهائلة ،  وتلك الارجوحة العملاقة وذالك التارجح الرهيب ، هذا المشهد لا يزال يذكرني بأن الحياة مخيفة ، لكنها جميلة   ". 


Art by Raedkhw

Raedkhw art 

 
ان رغبتنا في ترك بصمة تحمل هويتنا في عالم يشكو من توتر الهوية ، هذه الرغبة تكمل في بحثنا الازالي عن فن سريالي حلمي  ، فن  تراجيدي عبثي وجودي ، اخاذ ومثير يبعث في الاخرين حب الحياة ، ياخذنا الى عالم التذوق وهو عالم الفن ينعش فينا حب الجمال روعة داخلية وحنينا ،   ويكون متنفس في حلكة ايامنا . 
 
 
 
ان قدرة الفنان  ان يجد رؤيته الخاصة ويعبر منها الى التصوير ، هي ما يميزه ، عليه ان يطرح اشكالات عامة دون معالجتها ، هذا ما يسمى بعالم المجاز ، عليه ان يعبر لكن بنفس القوة التراجدية، التراجدية قدر . ان إلغاء الحزن يلغي خصائص التعبيرية ، 

    نخبوية مزاج الفنان الثقافي واتصاله مع بيئته ، امتلاكه الخامات  وتمكنه من الأدوات ، تنتج في النهاية اعمال فنية متميزة . 

 بما ان العقل ينتج العلوم فان الفنون بكل انواعها ينتجها الحدس ، في الحدس كل الحواس   . 





 "ان اعلى مراتب الاحساس بالقوة وبالايمان يتمثل في كل عمل من الطراز الرفيع ،القوة التي لم تعد بحاجة الى براهين ،التي تسخر من ارضاء الاخرين ،التي لا تملك جوابا ميسورا، التي لا تشعر بشهود حولها ،التي تحيا دون تعي المعارضة التي تثيرها ،التي تقوم في ذاتها ،قدرية ،قانونا ضمن القوانين ،هذا هو الطراز الرفيع الذي يتحدث عن نفسه ". 
نيتشه


 



 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Ra'ed Al-khawaldeh Art

2016