-->
Ra'ed Al-khawaldeh Art Ra'ed Al-khawaldeh Art

رسم عين بقلم الرصاص للمبتدئين

رسم عين بقلم الرصاص للمبتدئين 

    الرسم باقلام الرصاص يتطلب مهارة عالية ومرونة في استحدام القلم ورؤيا واضحة للشيء المراد رسمه ومن ثم كيفية رسم هذا الشيء على الورقة باقرب صورة الى الحقيقة .
عادة ما يعتمد الفنانون الواقعيون على رسم الاشياء عن طريق النقل , اي الرسم اعتمادا على شيء ما في البيئة المحيطة للرسام سواء كان نبات ام جماد ام شخصية معينة يريد الفنان رسمها .
كما نعلم فان الفنون البصرية وخاصة الرسم تعتند اعتماد كليا على قوة البصر , اي انه ليس كالمتعارف عليه ان قوة الفنان تعتمد على مهارة يديه , لكن الرؤيا الجمالية والابداعية في عين الفنان للاشياء من حوله هي الخط الفاصل لابداعية العمل الفني وقبوله لدى متذوقي الفنون النشكيلية .


الشكل (1)

الاهتمام بنظافة ورقة الرسم امر ضروري بالاضافة الى الصبر وعدم التسرع في انهاء اللوحة والاهتمام بالتفاصيل  امور مهمة في خروج عمل فني متقن .




الشكل (2)

استخدام خامات جيدة من أقلام الرصاص واختيار نوعية مناسبة من ورق الفبريانو أو الكانسون او اي خامات اخرى امور تساعد على تحسين العمل الفني واطهاره بافضل الصور الممكنة بالاضافة الى زيادة سرعة انجاز اللوحة .
ولا نغفل على ان اختيار صورة سهلة للرسم تتناسب مع قدراته تساعد الفنان على تعزيز ثقته بنفسه وتنمية مهاراته وصقل خبراته .

رابط فيديو الرسم على  youtube  اليوتيوب 



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

Ra'ed Al-khawaldeh Art

2016